الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 title html

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملك الرومانسية



avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1593
العمر : 26
"::.فلسطيـــــن ::." : غَـــــــَـَـَـَـَـَـَـَزة الصُمًـــود
\" مزآجكـ\" : 0
  :
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: title html   الجمعة مارس 21, 2008 6:39 am







--- هوامش ---
1- مثل عربى يضرب فى الكريم الحرّ يحتمل
المؤ ن ويحمى الذمار وإ ن كان ضعيفا .
2- راجع كتاب " بين يدى الاستاذ " ففيه شرح مفصّل حول عالم الارواح وعالم الذّر .
3- قوله تعالى : " واذ اخذ ربّك من بنى آدم من ظهورهم ذرّيّتهم واشهدهم على انفسهم الست بربّكم قالوا بلى . .
. " .
4- انظر التفسير الكبير ( 15 / 46 ) .
5- انظر تفسير نورالثقلين ( 2 / 95 ) .
6- انظر تفسير البرهان ( 2 / 46 ) .
7- الصفحة ( 13 ) .
8- بـحـارالانوار ( 58 / 132 ) الحديث الرابع والصفحة ( 135 ) الحديث التاسع والصفحة ( 139 ) الحديث (
17 ) و( 18 ) وكـثـيـر غـيـرهـا مـن روايـات بـاب ( خـلق الارواح
قبل الاجساد " .
وانظر ايضا نفس المصدر السابق ( 58 / 131 ) باب ( الطينة والميثاق ) وكذا ( 5 / 225 ) .
9- عن ابى عبداللّه ( عليه السّلام ) : " اذ ابلغ الولد اربعة اشهر فقد صار فيه الحياة " ، انظر بحارالانوار (
57 / 337 ) الحديث ( 11 ) .
10- يؤ يّد ذلك روايات تبيّن هذا المعنى ومضمونها انّ الارواح فى الابدان الذرّية تتكلّم ، انظر بحارالانوار ( 5
/ 258 ) الحديث ( 60 ) .
11- مثل عربى ، والرائد هو الّذى يتقدّم قومه للبحث عن الماء والكلا ، يضرب فى من لايكذب اذا حّدث .
12- هـنـاك روايـات مـتـعـدّدة تـدعـم هـذا القـول ، وهـى تـشـيـر الى انـّ
الطفل حينما يولد ينسى ما حدث له فى عالم الذّر . انظر بحارالانوار ( 57 / 342 ) الحديث ( 23 ) وكذا الحديث (
31 ) من الصفحة ( 347 ) والحديث ( 58 ) من الصفحة ( 364 ) .
13- يـطـلق الايـرانـيـون اسـم " لاهـيـجـان " عـلى مـديـنـة " لاهـج " ؛
قـال يـا قـوت الحموى : لاهج مدينة فى بلاد " جيلان " ، يجلب منها الابريسم " اللاهجي وليس بجيّد . انظر معجم
البلدان ( 5 / 9 ) .
14- ناحية تقع فى الجنوب الغربى من " لاهج " بمسافة ( 15 ) كم .
15- راجع الصفحة ( 53 ) من الجزء الثانى للكتاب المذكور .
16- انظر تفسير ( نمونه ) بالفارسية ( 7 / 4 ) ، وتفسير مجمع البيان ( 2 / 497 ) .
17- راجع هذا الموضوع فى كتابى ( بين يدى الاستاذ ) و( مصلح آخرالزمان ) .
18- انظر كتاب ( الروح ) فى الصفحة ( 9 ) .
19- انظر كتاب ( الروح ) فى الصفحة ( 24 ) .
20- انظر العدد ( 43 ) من مجلّة ( دانشمند ) العالِم .
21- مجلّة ( دانشمند ) ، العالِم ، باللغة الفارسية ، العدد ( 6 ) ، الصفحة ( 9 ) .
22- مجلّة ( خواندنيها ) ، المطالعة ، الفارسية ، العدد ( 98 ) ، الصفحة ( 18 ) .
23- مجلّة دانشمند .
24- المصدر السابق .
25- مثل عربى يضرب لما لايمكن تصديقه .
26- ذكرنا فى الجزء الثانى من كتاب " بين يدى الاستاذ " روايات كثيرة تؤ يّد هذا الموضوع .
27- هى مادّة تبعث الروح على التجسّم ، كما يعتقد علماء الروح ، وتوجد حركة عن بعد بدون مؤ ثّرخارجى .
28- يطلق اسم الناصبى على من يكنّ البغض لا ل
النبىّ ( صلى اللّه عليه و آله ) او يطعن فيهم .
29- الا كـسـيـر مـادّة يـقـال : إ نـّهـا إ ن مـسـّت عـنـصـرا مـن العـنـاصـر
فسيتحوّل الى ذهب خالص .
30- مثل عربى يضرب لكلّ مستويين .
31- ترجم هذان البيتان من الاصل الفارسى :
چون چاهى مى كنى هر روز خاك - - - - -عاقبت اندر رسى در آب پاك
سايه حق بر سر بنده بود- - - - -عاقبت جوينده يابنده بود
32- كتاب ( الروح ) الصفحة ( 343 ) .
33- تستثنى احلام الانبياء والائمّة الاطهار ( عليهم السّلام ) من ذلك ؛ لانّ احلامهم كاءنّها يقظة .
34- كتاب " دار السّلام " ( 2 / 46 ) .
35- سورة هود : 113 .
36- كتاب ( ماوراء القبر ) الصفحة ( 213 ) .
37- ( 2 / 63 ) .
38- قرية تقع فى وسط العراق .
39- ( 2 / 136 ) . 40- مركز قضاء يقع شمالى مدينة نهاوند من محافظة همدان غرب إ يران .
41- قصص الارواح ، الصفحة ( 199 ) .
42- ( 2 / 41 ) .
43- اقتبست من كتاب دارالسّلام ( 2 / 63 ) .
44- قصص الارواح ( 50 ) .
45- دارالسّلام ( 2 / 134 ) .
46- بـقـلة خـضـراء نـاضـرة مـن ذوات الفـلقـتـيـن ، ذات ازهـار مـخـتـلفـة
الاشـكـال ، واوراق مـسـنـّنـة إ ذا مـا دلكـت تـفـوح مـنـهـا رائحـة كـرائحـة الدخـان .
تستعمل اوراقها وحبوبها المرّة دواء لبعض الامراض كالجرب والحكّة والحمّى المزمنة .
47- الانبياء / 25 .
48- النساء / 163 .
49- القصص / 7 .
50- المائدة / 111 .
51- لقد تمّ شرح هذه المواضيع فى محلّها .
52- مركز قضاء من توابع محافظة ( مازندران ) فى شمال إ يران .
53- تـرمـز ( ه‍ ) الى الهـجـرى و( ش ) الى الشـمـسـى مـن السـنـة الايـرانـيـة التـى تـؤ رّخ هـجـرة
الرسـول ( صـلى اللّه عـليـه و آله ) بـالحـسـاب الشـمـسـى ، ويـصـادف اليـوم
الاوّل منها الحادى والعشرين من آذار .
54- هو المرحوم آية اللّه العظمى النجفى المرعشى كما افصح عن اسمه فيما بعد .
55- كـان المـرحـوم ( حـافـظيان ) من الذين يتّصفون بالكمال الروحى ، ويزاولون الرياضة النفسية الجادّة فى
مدينة مشهد المقدّسة . وهو ممّن تتلمذ للمرحوم آية اللّه الحاج ( السيد موسى زرابادى ) والمرحوم الحاج الشيخ (
حـسـن عـلى الاصـفـهـانـى ) ، وكـلاهـمـا كـانـا يـعـدّان مـن نـوابـغ العـرفـاء فـى القرن الاخير . وكان المرحوم قد
بـذل جـهـدا جـهـيـدا فـى صـنـع ضـريـح الامـام ( عـلى بـن مـوسـى الرضـا ) ( عليه السّلام ) ، وقدّمه الى العتبة
الرضوية المقدّسة ، فرحمه اللّه تعالى وحشره مع مواليه .
56- مثل عربى يضرب فى من يسعى الى حتفه بنفسه . والحائن : الهالك ، اى من حان اجله .
57- الزامبى : روح خبيثة تحلّ فى بدن الميت حسبما يعتقد الزنوج .
58- ينسب هذا البيت الى امير المؤ منين علىّ بن ابى طالب ( عليه السّلام ) ، وبعده :
وانت الكتاب المبين الذى - - - - -باءحرفه يظهر المضمر
وتزعم انّك جرم صغير- - - - -وفيك انطوى العالم الاكبر
59- لايـمكن التصريح بهذا الامر فى هذا الكتاب لاسباب سياسية وامنية ، فقد افصح عن هذا الموضوع ووضّحه
فى ذلك المجلس بما لا يدع مجالا للشكّ . وقد شهد الجميع بصدق ما اخبر به فيما بعد .
60- تروى هذه القصّة بتفصيل اكثر وادقّ ، إ لاّ انّنا اختصرناها هنا لئلاّ يخرج الكتاب عن طوره .
61- المدّثر / 47 .
62- الصفحة ( 170 ) .
63- قضاء من اقضية محافظة اذربيجان الشرقية ، يقع فى الجنوب الشرقى لمدينة تبريز .
64- كتاب ( قصص الارواح ) ، الصفحة ( 96 ) .
65- كان بالبصرة ، ينسب الى منجاب بن راشد الضبّى .
66- اى بعد ستّ ساعات من موته .
67- القـطـا : جـمـع قـطـاة ، وهـو نـوع مـن اليـمـام يـعـيـش فـى الصـحـراء . وهـذا
مثل يضرب لمن يهيج إ ذا هيّج .
68- الفروع ( 3 / 124 ) .
69- انظر بحارالانوار ايضا ( 6 / 195 ) .
70- فروع الكافى ( 3 / 127 ) .
71- ورد فى الحديث " راحة المؤ من فى الفجاءة " .
72- راجع الصفحة ( 173 ) من الجزء السادس .
73- اتى على ذكر احد العلماء والصلحاء الذى تربطنى به علاقة وثيقة .
74- انظر فروع الكافى ( 3 / 244 ) وكذا بحارالانوار ( 6 / 269 ) .
75- انظر بحار الانوار ( 6 / 244 .
76- ( 6 / 222 ) .
77- هناك رواية بهذا المعنى مروية عن الصادق (عليه السّلام ) ، انظر بحار الانوار ( 6 / 245 ) .
78- انظر الى رواية وردت بهذا المعنى فى بحارالانوار ( 6 / 243 ) .
79- وردت روايـة بـهـذا المـعـنـى فى كتاب ( مشارق الانوار ) نقلا عن على بن ابى طالب (عليه السّلام ) ، انظر
بحار الانوار ( 6 / 237 ) .
80- انظر الى تمام الرواية فى بحار الانوار ( 6 / 288 ) .
81- انظر المصدر السابق ( 6 / 249 ) .
82- اعتاد الهنود على حرق اجساد الموتى ايضا .
83- الانبياء : 87 و 88 .
84- هى القصيدة العينية المشهورة ، ومطلعها :
لامّ عمرو باللوى مربعُ- - - - -طامسة اعلامه بلقعُ
وقال فى آخرها:
فالناس يوم الحشر راياتهم - - - - -خمس فمنهم هالك اربعُ
قائدها العجل وفرعونها- - - - -وسامرى الامّة المفظعُ
ومارق من دينه مخدج - - - - -اسود عبد لكع اوكعُ
وراية قائدها وجهه - - - - -كاءنه الشمس إ ذا تطلعُ
85- انظر بحارالانوار ( 61 / 132 ) ، والحديث اعلاه مروىّ عن النبى ( صلى اللّه عليه و آله ) .
86- الاعراف / 172 .
87- دائرة معارف القرن العشرين لمحمّد فريد وجدى ( 4 / 324 ) .
88- لسان العرب ( 2 / 463 ) .
89- ( 61 / 1 ، 150 ) .
90- انظر وسائل الشيعة ( 4 / 1215 ) وكذا الاحتجاج للطبرسى والغيبة للنعمانى .
91- شرح نهج البلاغة لابن ابى الحديد ( 20 / 260 ) .
92- المصدر السابق ( 20 / 332 ) .
93- انظر بحارالانوار ( 61 / 132 ) ففيه روايات كثيرة بهذا المعنى .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7masat.yoo7.com
جاكووو
♥::. عضو نشيط .::♥
♥::. عضو نشيط .::♥


عدد الرسائل : 754
\" مزآجكـ\" : 0
  :
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: title html   الثلاثاء مايو 27, 2008 5:05 pm

يسلمو على الموضوع


موضوع حلووو

تحياتي الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
title html
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» HTML
» العناصر والوسوم HTML
» كود لوضع خلفية لصفحات html
» البرنامج الذي يحول من PDF, RTF, DOC, PPT, XLS, HTML , MHT إلىtext
» تعلم لغة HTML

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات همسات الأدبية :: oOoمنتدى الأمثال والحكمoOo-
انتقل الى: